لغة الأرقام لا تكذب! التكاليف الحقيقية للـ Cloud Migration


مع استراتيجية الـ Multi-Cloud الجديدة والمزايا العديدة التي يمكن الحصول عليها عند التحول للكلاود، تفكر العديد من المنظمات نقل بعض من أنظمتها وخدماتها للكلاود، وبعد تحليل ودراسة وتحديد استراتيجية النقل وتخصيص الميزانية لهذا المشروع، تبدأ ظهور بعض المصاريف التي لم تكن في الحسبان أو كما تسمى “Hidden Costs”، وهذه بعض منها:

-       تكاليف الوقت المستغرق في إعادة بناء “Re-factor” الـ Applications وعدم وجود الخبرة اللازمة مما يؤثر على الأداء والإستقرارية.

-       نقص المهارات وتكاليف الدورات التي يحتاجها الموظفون لإدارة الـ Public Cloud.

-       التعاقد مع شركات الاستشارات وتكاليف المستشارين المكلفة.

-    في حال استخدام طريقة “Lift and Shift” بعض الـ Applications القديمة لن تعمل والسبب أن هذه الـ Applications غير متوافقة مع الـ Environment الموجودة في الـ Public Cloud.

-       تكاليف التعاقد مع مهندسين للاستفادة من خبراتهم.

-       تكاليف انخفاض الإنتاجية والتأثير على سير العمل من قبل الموظفين للتفرغ للمشروع.

-       تكاليف شراء الـ Migration Tools.

-       نقص في التخطيط الاستراتيجي للـ Migration والذي سيترتب عليه وجود تكاليف إضافية لإصلاح أي خلل اثناء عملية الـ Migration.

-       اختلاف سياسات الـ Security وذلك لإختلاف الـ Architecture بين الـ On-premises والـ Cloud والتكاليف المترتبة لسد هذه الفجوة.

-       وجود تكاليف لم تكن ضمن المشروع، مثل: حل المشاكل ضمن إطار زمني محدد، وجود خدمات مهمة جداً لا تتحمل أي Downtime، اختيار استراتيجية Migration غير مناسبة، الخ.

 

الآن سيكون سؤالك عزيزي القارئ، هل الغي النقل الى الكلاود وأكتفي باستضافة الأنظمة On-Premise لتجنب هذه التكاليف المرتفعة والمشاكل؟

الإجابة بسيطة جداً، التحول للكلاود سيوفر عليك مصاريف كثيرة وسيقلل المشاكل، ولذلك انقل للكلاود ولكن بذكاء وذلك بإستخدام منصة واحدة تدعم جميع الـ Public Cloud Providers والـ On-premises لتحقيق الاستفادة القصوى من إستراتيجية الـ Multi-Cloud.

 وأفضل منصة تجمع جميع هذه المزايا هي : VMware Cloud

 

حيث أظهرت دراسة من IDC أن المنظمات التي استخدمت VMC على سحابة AWS مقارنةً مع شركات التي تعاملت مع الـ Public Cloud بدون استخدام أي منصة، وحيث كانت النتائج كالتالي:

-       تكاليف النقل كانت أقل بنسبة ٥٧٪

-       سرعة النقل كانت أسرع بنسبة ٤٦٪

-       تعطل الأنظمة والخدمات أقل بنسبة ٨٣٪

-       عائد الاستثمار خلال ٣ سنوات أعلى بنسبة ٣٥١%

 

وبالأسفل جدول مقارنة من IDC حيث قامت بحساب القيمة الاجمالية والإنتاجية والمكاسب والفوائد للـ Business:

 


 

بالإضافة أن المنظمات التي استخدمت VMC على سحابة AWS وفرت ما يقارب ٢.٧ مليون دولار من تكاليف التشغيل والصيانة مقارنةً عندما كانت On-Premise.

 

وأيضاً يمكن استخدام VMware Cloud على أي Cloud Provider:


للإطلاع على الـ Cloud Solutions الخاصة بـ VMware يرجى زيارة الرابط أدناه:
 

يمكن قراءة الدراسة بالكامل من هذا الرابط:

https://www.vmware.com/learn/332411_REG.html?src=em_5d63dbf8bf851&cid=7012H0000021Nxo

 

تحياتي 

Comments

Popular posts from this blog

نظرة عامة للـ NSX-T

المرجع الشامل لأفضل الممارسات العالمية على مستوى الـ VM

Comprehensive guide for applying best practices to get the optimal performance for Microsoft SQL deployment on VMware vSphere